الملايين ستفقد حساباتها في الواتساب WhatsApp إذا لم يوافقوا على مشاركة بياناتهم مع تطبيق الفيسبوك Facebook في اليوم الثامن من شهر فبراير ٢٠٢١م

الملايين ستفقد حساباتها في الواتساب WhatsApp إذا لم يوافقوا على مشاركة بياناتهم مع تطبيق الفيسبوك Facebook في اليوم الثامن من شهر فبراير ٢٠٢١م

 

ترجمة وبتصرف: عبد الله سلمان العوامي

بقلم: السيدة شيفالي بست Shivali Best

المصدر: صحيفة ديلي ميل البريطانية Daily Mail حسب الرابط أدناه

تاريخ النشر: يوم الخميس ٧ يناير ٢٠٢١م

 

٤ نقاط رئيسية:

  1. يُجري إدارة تطبيق الواتساب حاليا WhatsApp تغييرًا كبيرًا على سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق اعتبارًا من يوم ٨ فبراير ٢٠٢١م.
  2. يؤثر هذا التغيير على طريقة معالجة تطبيق الواتساب WhatsApp لبيانات المستخدم.
  3. لا يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات، وسيفقدون الوصول إلى حساباتهم إذا لم يوافقوا على قائمة الشروط والأحكام الجديدة.
  4. لا يؤثر التغيير الجديد على مستخدمي تطبيق الواتساب WhatsApp في المملكة المتحدة أو الدول الاوربية.

مع أكثر من ملياري مستخدم نشط، يعد تطبيق الواتساب WhatsApp بلا شك أحد أكثر التطبيقات شعبية حول العالم.

لكن بعض المستخدمين تم تركهم يترنحون بسبب التغيير الأخير، مما يعني أنهم قد يفقدون الوصول إلى حساباتهم اذا لم يوافقوا على مشاركة بياناتهم مع تطبيق الفيسبوك Facebook.

أعلنت إدارة واتساب WhatsApp أنها تجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها اعتبارًا من ٨ فبراير٢٠٢١م، مما يجعلها إلزامية لجميع المستخدمين في جميع البلدان خارج أوروبا والمملكة المتحدة لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم لتطبيق الواتساب WhatsApp، وهي شركة الفيسبوك Facebook

يؤثر التغيير على الطريقة التي يعالج بها تطبيق الواتساب WhatsApp البيانات، وسيتم تطبيقه بغض النظر عما إذا كان لديهم حسابات على الفيسبوك Facebook أم لا.

 

ماذا يعني هذا التغيير الجديد بالنسبة لك؟

 

اعتبارًا من يوم ٨ فبراير ٢٠٢١م، سيبدأ تطبيق الواتساب WhatsApp في مشاركة بيانات المستخدم مع شركته الأم الفيسبوك،Facebook.

بينما سيبدأ تطبيق الواتساب WhatsApp في مشاركة البيانات مع تطبيق الفيسبوك Facebook، من المهم ملاحظة أن تطبيق الواتساب WhatsApp مشفر افتراضيًا، مما يعني أن تطبيق الفيسبوك Facebook لن يتمكن من رؤية محتويات رسائلك.

ومع ذلك، سيكون قادرًا على رؤية من تراسله، بالإضافة إلى عدد مرات قيامك بذلك.

إذا كنت تستخدم تطبيق الواتساب WhatsApp، فمن المفترض أن تكون قد تلقيت إشعارًا هذا الأسبوع يشرح هذه التغييرات الجديدة.

يحدد الإشعار ميزة مشاركة البيانات الجديدة، ويحثك على “الموافقة ‘Agree’ ” على الشروط.

سياسة الخصوصية توضح ما يلي: “كجزء من شركات الفيسبوك Facebook، يتلقى تطبيق الواتساب WhatsApp معلومات من، ويشارك المعلومات مع، شركات الفيسبوك Facebook الأخرى.”

“قد نستخدم المعلومات التي نتلقاها منهم، وقد يستخدمون المعلومات التي نشاركها معهم للمساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهمها وتخصيصها ودعمها وتسويقها، بما في ذلك منتجات شركة الفيسبوك Facebook. ”

استحوذت شركة الفيسبوك Facebook على تطبيق الواتساب WhatsApp في عام ٢٠١٤م، وقد شارك البيانات مع الشركة الأم منذ عام ٢٠١٦م. ومع ذلك، لازال المستخدمون قادرون على إلغاء مشاركة بياناتهم.

مما لا يثير الدهشة، أن العديد من مستخدمي تطبيق الواتساب WhatsApp غاضبون تمامًا من التغيير الجديد، حيث لجأ الكثيرون منهم إلى منصة تويتر Twitter للتعبير عن إحباطهم.

https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-9122271/WhatsApp-users-LOSE-access-accounts-unless-agree-share-data-Facebook.html?ITO=applenews

 

Previous post تقرير يضم ٦٠ سؤالاً حول لقاحات كورونا (كوفيد-١٩) وأجوبة من ٥ مصادر علمية من ذوي الخبرة والاختصاص
Next post ١١ كلمة مقتبسة من خطاب السيد جو بايدن Joe Biden تبرز بوضوح لماذا لغة التعاطف تعتبر قوة قيادية عظمى